Tips for dry hair care 2

في هذا الوقت من العام ... الشمس ، والمسبح ، والبحر ... وبقدر ما تهتمون ، لا توجد طريقة: الشعر يجف. أعددت بعض الاقتراحات لتحسين الشعر الجاف ، أتمنى أن تنال إعجابكم.

يمكن أن يصبح الشعر جافًا بسبب ضعف إنتاج الغدد الدهنية في فروة الرأس. ولكن في معظم الحالات ، تكون المعالجات الكيميائية مسؤولة عن إتلاف الأسلاك ، مما يجعلها هشة ومعتمة وبلا حياة. يصعب تمشيط الشعر الجاف والخشن والهش والباهت والكهربائي أحيانًا.

يحرم التلوين وتغير اللون وتنعيم الشعر الترطيب الطبيعي للشعر. يعد استخدام المجفف أو babyliss أو المكاوي لللف والتعرض للشمس والرياح المالحة من الشواطئ بعض العوامل التي تساهم بشكل أكبر في المشكلة.

يمكن أن يحدث التجفيف أيضًا بسبب تغير درجة الحموضة في الشعر ، أو اتساع قشرة الشعر وعدم حمايتها ، أو لأن الشعر فقد طلاءه الدهني الطبيعي ، وأصبح جافًا وباهتًا. تتلقى الخيوط التي يزيد طولها عن 10 سم مغذيات أقل من فروة الرأس.

نصائح لتحسين الجفاف

الغسيل: يجب أن تكون درجة حرارة الماء دافئة أو باردة في حالة الشعر الجاف. عند ملامسة الماء الدافئ ، تتم إزالة الشحوم التي تبطن الخيوط ، وهي مسؤولة عن ترك الشعر ناعمًا. بالإضافة إلى ذلك ، يعمل الماء الساخن جدًا على فتح قشرة الشعر ، مما يجعله أكثر عرضة للشمس والتلوث وجميع العوامل الأخرى التي تجفف الشعر. مع درجة حرارة الاستحمام الأكثر اعتدالًا ، لا تنتج فروة الرأس دهونًا أكثر من اللازم ، مع تجنب الجذور الدهنية.

G Hair Hydrating Kit

الشامبو: الشعر الجاف الناتج عن العلاجات الكيميائية (الصبغة ، الضوء أو التدريجي) يصبح أكثر قلوية من الطبيعي. يؤدي هذا إلى زيادة اتساع الحراشف وتعاني بشدة من آثار الشمس والتلوث (العوامل التي تجعل السلك أكثر جفافاً). الطريقة المثالية هي استخدام الشامبو الذي يحتوي على درجة حموضة أكثر حمضية (بين 4.5 و 5.5) ، أو شامبو محايد.

Brasil Cacau Shampoo

الترطيب: بالإضافة إلى القيام بالترطيب الأسبوعي في المنزل ، يستغرق الأمر مرة واحدة على الأقل شهريًا للقيام بالترطيب والكي مع متخصص. يعيد الترطيب الدهون إلى الشعر ، بينما يعيد الكي بناء البروتينات في الشعر. تذكر دائمًا استخدام المنتجات المناسبة لنوع شعرك ونوع الجفاف.

Kanechom Moisturizing Cream

يترك على الشعر: يعاني الشعر من آثار التعرض للأشعة فوق البنفسجية. إذا كنت ستتعرض لأشعة الشمس ، استخدم الإجازة مع الحماية من أشعة الشمس. توجد كريمات تمشيط أو كريمات غير قابلة للشطف لا تترك أي بقايا وتحكم على بشرة الشعر ، مما يمنع الشعر من أن يصبح أكثر جفافاً. يساعد استخدام تركيبة على منع الجفاف أيضًا. اختر منتجًا حسب حاجتك ونوع شعرك.

leave in hydrating kit

نصيحة مصلح الشعر: تحتوي منتجات السيليكون للشعر (مثل مصلحات الأطراف) على مواد مسؤولة عن إحكام غلق الجلد ، مما يساعد الشعر على التعافي. الشيء الصحيح هو تطبيقه بعد الحمام ، كإنتهاء من العملية ، وعدم الخلط بينه وبين الواقي الحراري. تجنبي وضع السيروم قبل التمشيط أو التشققات. على الرغم من التوهج الذي تلاحظه بعد اللوح الخشبي ، فقد تم "قلي" شعرك. ستبدأ الأسلاك في الانكسار وتفقد السطوع تمامًا. يمكن استبدال المصلحين بالزيوت ، مثل زيوت الأرغان والمكاديميا وبذور الكتان ، والتي ستوفر نفس التأثيرات. لكن اتبع ترتيب الاستخدام: الزيت والمجفف أولاً ، حتى تجف الأسلاك تمامًا. عندها فقط ، مرر الفصل.

Argan Oil


الأمبولات: سريعة وعملية ، أمبولات الترطيب لها مفعول فوري على عكس الأقنعة التي تحتاج إلى التأثير على الشعر لبضع دقائق. يحتوي هذا المنتج على جسيمات دقيقة تخترق السلك على الفور ، مما يوفر ترطيبًا البرق. تقوم الأمبولات بتبطين الأسلاك بالدهون اللازمة ، وتغلق بشرة الشعر وتعيد تنظيم الشعر.

Inoar Argan Oil Ampoules


اقتراحات المنتج للشعر الجاف

هناك العديد من المنتجات المحددة للشعر الجاف بجودة ممتازة في السوق. حاول إجراء تشخيص واستخدم فقط أنواع الشامبو ومستحضرات التجميل المحددة لنوع بشرتك أو شعرك. ومع ذلك ، يجب عليك التجربة لمعرفة ما إذا كان شعرك مناسبًا جيدًا. فقط كن على دراية بالعلامة التجارية: ابحث دائمًا عن علامة تجارية مشهورة وابحث عن المنتجات التي تحتوي على: المكاديميا ، نخاع الثور ، الكيراتين ، الجابوراندي ، مستخلص القطن ، شبه الكتان ، جنين القمح ، السيراميد أو فيتامين أ. حيوية الشعر.

Tips for dry hair care 1

اترك تعليقا

جميع التعليقات تراجع قبل نشرها