Chlorine and hair - how to reconcile

في الأيام المشمسة أو في اجتماع بعد الظهر مع الأصدقاء ، يكاد يكون من المستحيل مقاومة المسبح والغطس. ومع ذلك ، على الرغم من أن حمامات السباحة ممتعة للغاية ، إلا أنها ليست ضارة بصحة شعرنا.
يزيل الكلور الترطيب الطبيعي للشعر ، تاركًا الإحساس والبصر "الخشن". يعتمد مقدار الضرر الذي يمكن أن يسببه هذا من خلال إضعاف وإزالة الحماية المرطبة من سطح الأسلاك على الوقت وتكرار التعرض ومستوى الكلور في الماء. بدون الطبقة الواقية ، يتفاعل الكلور بشكل مباشر مع تصبغ وبروتينات الشعر ، مما قد يسبب الانطباع "الأخضر" على الأشخاص ذوي الشعر الفاتح.

لتجنب الأضرار ، لاحظ نصائحنا:
 
  • ارتداء قبعة
 
إذا كنت رياضيًا وكان اتصالك بالمسبح أسبوعيًا ، فمن الضروري ارتداء قبعة. لتجنب فرك الخيوط كثيرًا ، استخدم أولاً غطاء من القماش وفوقه غطاء اللاتكس.
 
  • لا تدع الكلور يعمل
اغسل الأسلاك بمجرد خروجها من مياه البركة ، حتى قبل أن تجف. يمكن أن يكون الشامبو المضاد للنفايات خيارًا جيدًا أيضًا إذا لم يكن شعرك يحتوي على مواد كيميائية. يجب أن تكون الترطيب ثابتًا (مرة واحدة على الأقل في الأسبوع) والأقنعة والأمبولات سريعة الحركة مرحب بها أكثر.
  • بللي شعرك قبل دخول حمام السباحة
بلل الشعر بالماء (بدون الكلور!) قبل دخول الماء. التفسير هو أن الأسلاك ستكون بالفعل مشبعة بالماء ، متجنبين أن يكون ملامستها للكلور ضارة للغاية.
  • اهتم بنصائحك
الجزء الذي يتعرض أولاً لتأثيرات خلط الماء بالكلور هو أطراف الشعر. إذا لم يكن رطبًا بدرجة كافية ، فلن تتمكن الترطيب من عكس الضرر ، وسيكون الحل الوحيد الممكن هو القطع. لذلك لا تتخلى عن مصلح جيد في روتينك.

اترك تعليقا

جميع التعليقات تراجع قبل نشرها